انشا هدا المنتدى لخدمة سكان مدينة جمعة سحيم

انشا هدا المنتدى لخدمتكم فساهم في النهوض به


    جريدة المساء تفضح ما يجري بنيابة آسفي

    شاطر
    avatar
    wald js

    عدد المساهمات : 13
    نقاط : 5453
    تاريخ التسجيل : 19/05/2010

    جريدة المساء تفضح ما يجري بنيابة آسفي

    مُساهمة  wald js في الأحد 23 مايو 2010 - 6:19

    أصدرت جريدة المساء عدد 1138 الصادر يوم الاربعاء 19ماي 2010 مقالا يتحدث فيه المراسل الأخ المهدي الكراوي عن الخروقات التي تقع بنيابة أسفي وهذا نص المقال:
    أزيد من250موظفا شبحا يتوصلون برواتبهم من الوزارة ولا يقومون بأي عمل
    النقابة المستقلة للتعليم الإبتدائي تندد بما أسمته فساد النيابة
    قررت النقابة المستقلة للتعليم الإبتدائي في أسفي تنظيم اعتصام مفتوح يومي 19و20ماي الجاري في مقر نيابة التعليم في المدينة احتجاجا على ما أسمته النقابة بفساد النيابة وسماسرة العمل النقابي مضيفة أن هذا الإعتصام هوصيغة احتجاجية أولية من أجل التراجع الفوري عن كل التعيينات و التكليفات التي تمت في اللحظة بعد توصل النائب السابق بقرار تنقيله .
    وتطالب النقابة المستقلة للتعليم الإبتدائي بأن تكون هناك حركة اسثتنائية شفافة محلية وبأن يتم الإعلان عن جميع المناصب الشاغرةحتى تتضمن مشاركة عادلة لكل الأسرة التعليمية والتربوية خلافا لما قام بها نائب وزارة التعليم السابق الذي وصفت مصادر تعليمية القرارات الأخيرة التي وقعها عقب توصله بقرار تنقيله من الوزارة بعملية تهجير وإفراغ العالم القروي من الموارد البشرية.
    وقالت مصادر ذات صلة إن زوجات مسؤولين كبار ونافذين مع صديقاتهن استفدن من قرارات إلحاق بالوسط الحضري في الساعات الأخيرة قبيل رحيل النائب السابق وإن ذلك خلف استياء عميقا لدى أطر تعليمية تشتغل في العالم القروي منذ عقود دون أن تطالها تلك الحركة الإستثنائية قبل أن تستفيد منها أطرا ليس لها من الأقدمية سوى 5 سنوات .
    وحسب معطيات دقيقة فإن نائب التعليم السابق رفع من نسبة الأساتذة الفائضين في الوسط الحضري لمدينة آسفي وأفرغ العالم القروي الذي توجد به حاليا أقسام بلا اساتذة وتلاميذ توقفوا عن الدراسة بسبب غياب من سيدرسهم .
    وضع يجري حاليا التكتم عليه خاصة وأن عدد الفائضين في آسفي يفوق 250أستاذا وإداريا ولا يقومون سوى بالتوجه شهريا لسحب رواتبهم بدون القيام بأدنى عمل .

    وتشير أرقام نقابية إلى أن حجم الخصاص في الموارد البشرية في قرى إقليم أسفي يصل قرابة 600بين أساتذة وإداريين وأن دائرة احمر لوحدها يلزمها 280أستاذا وإداريا وأن عددا من أقسامها ومدارسها في وضع شبه متوقف عن العمل في حين يصل الخصاص في دائرة عبدة الى قرابة 90إطارا وأستاذا.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:01